أنت غير مسجل في منتديات القلطه والقصيد . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
المجلة   فديو امسات - محاورات محاورات-دواوين صوتية-شيلات مقاطع قصيرة-مقاطع نادرة-مقاطع طريفة البوم الصور

آخر 10 مشاركات الديار اللي بها حرب ( آخر مشاركة : حسين ال عسكر الفقيه - )    <->    كل عام وانتم بخير ( آخر مشاركة : راعي المجاهيم - )    <->    ها هو قلمـــي يذيب جليد صمتــــي...!! ( آخر مشاركة : جنون الصمت - )    <->    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... ( آخر مشاركة : راعي المجاهيم - )    <->    لاتفوتك الخبيئه الصالحه 0000وفقك الله ( آخر مشاركة : ابو البرني - )    <->    الموجود ( آخر مشاركة : زآحــــف آلـطـآئـف - )    <->    لو به فيز شعار نستقدم من عيال الهنود ( آخر مشاركة : سيف العضياني - )    <->    علّموها ( آخر مشاركة : حسين ال عسكر الفقيه - )    <->    سورة البقرة ( آخر مشاركة : الهجله - )    <->    تلاوة جميلة لـ د. بندر بليلة ( آخر مشاركة : الهجله - )    <->   

العودة   منتديات القلطه والقصيد > ~*¤ô§ô¤*~ اقسام المحاوره ~*¤ô§ô¤*~ > ::منتدى المحاورات الشعريه والالغاز ::

::منتدى المحاورات الشعريه والالغاز :: جميع محاورات الشعار واخبارهم والالغاز

موضوع مغلق

قديم 04-11-2010, 04:10 AM   رقم المشاركة : 1

سالم مسعود

سالم مسعود غير متصل

سالم مسعود will become famous soon enough

افتراضي أخطاء منيف منقرة ومخالفاته(فديو)..دراسة نقدية شاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإعجاب الشديد لدى بعض جهال الملعبة في منيف منقرة رغم كثرة أخطاءه تجعلني متحير من سبب إعجابهم به؟
هل لإن كلامه سوقي ويناسب أخلاق بعض الناس ؟ أم ان المعجبين به هم من قبيلة (بلي) العزيزة وإعجابهم به حمية له ؟
أم لإنه سريع بالرد في أغلب محاوراته والجمهور اعجب بهذه الصفة منه ؟؟ أم ماهو السبب في ذلك ؟؟!!
حقيقية أنا متعجب ولازلت متعجب ولم أتوصل للسبب
.
.
.
.
.
قبل ما أعد أخطاء منيف منقرة موثقة فديو أود أن أوضح نقطة واحدة وهي:
أن منيف يعتمد في بعض ردوده على الكلام السوقي القبيح ، وهذا له ناتجين وهما:
1- أنه يجعل ضيفه بين نارين ، إما أن يرد عليه بكلام قبيح مثل كلامه ، وهذا لايناسب كثير من الشعراء ، لإن من الشعراء من هو محترم ولايحبذ الكلام القبيح ، قيجعل خصمه يبدوا بمظهر الضعيف أمامه لإنه لم يجاريه في قبحه ، وإما أن يجاريه بكلام القبيح ، وهنا يكون الخصم نزل بمستواه (ولكنه بهذه الطريقة يظهر يمظهر الخصم العنيد لمنيف)وخير من يمثل الخصم العنيد هو الشاعر سفر الدغيلبي ، حيث ان له مجموعة ردود على منيف مماثله لردود منيف(سأذكر الردود بعد قليل)ففي حالة أن منيف تكلم بكلام قبيح على الشاعر سفر ، يقوم سفر ويرد على منيف بكلام قبيح(والبادي أظلم)فهنا يظهر سفر كخصم منافس لمنيف ، بينما لو تلاحظون سفر إذا لعب مع منيف بلعب محترم يغطي على منيف.
2- أنه يجعل بعض كبار الشعراء يمتنعون عن اللعب معه ، مثل (مستور العصيمي - حبيب العازمي - رشيد الزلامي)وغيرهم من رموز الملعبة يتجنبون اللعب معه ، ولتوضيح السبب هذا موال قاله منيف للشاعر مستور السفياني
أزهموا مستور هالحين ودي أبطحه *** أبطحه قدامكم ثم ودي أذبحه *** وأن بغيتوا نستره وأن بغيتوا نفضحه *** والثناء والشكر لله رب العالمين
تصوروا لو هذي الابيات موجهه للشاعر / مستور العصيمي بدل الشاعر مستور السفياني ؟؟حقيقة تكون مصيبة ، ويكون إنحطاط مابعده إنحطاط
لذلك أنا لاألوم الشاعر مستور العصيمي حينما رفض اللعب مع منيف بالطائف ، كذلك لاألوم الشاعر حبيب عندما أصبح تجنب منيف في حفل طيبة(ولو أن منيف في كل لقاء يجرونه معه بتلفزيون أو مجلة يطلب منهم ان يسألونه عن حبيب وأن حبيب يتهرب من اللعب معه ، وكأنه يفخر بها)،كذلك لاألوم رشيد الزلامي في تجنبه اللعب معه (ولو أن رشيد لعب معه مرة بسوء فهم من منيف)لإن رشيد قال في طاروق موجه لاحد شعراء قبيلة جهينه:
ياسلام الله سلام يسمعه حاضر وغايب *** سمعوا الحضار والغياب بكرة يسمعونه
في محل أهل الكرم ربع يسدون النوايب *** سلمهم عبر الزمن مايختلف شكله ولونه
ولكن منيف تلقف ورد ، واستغرب رشيد وقال:
والله أني مادريت أنك عن الجهنان نايب *** نايب والله يالولا حشمته لاكحل عيونه
لذلك لعب رشيد مع منيف كان بجهل من منيف(مع ذلك تبين الفرق الكبير بين منيف ورشيد ، حيث ان منيف دائم يتكلم عن المعنى ، وفي هذه المحاورة رشيد سأل منيف عن معنى دفنه ولكن منيف جهل المقصود)
ملاحظة / يبدوا ان الشخض الذي قام برفع الفديو أدرك أن المقطع ضد منيف وليس معه ، فقرر حذفه ، لذلك لم اجد له رابط ، علما ان المقطع محفوظ عندي بجهازي ولكن لان اتصالي بطيئ نوعا ما لم اقم باعادة نشره
.
.
.
.
.
ياشباب ترى مليت من الكلام باللغة العربية الفصحى وودي اتكلم نبطي شوي هههه
المهم نتعدا النقطتين ونبدأ بالأخطاء:
.
.
.
.
.
أولا / أخطاء في الوزن أو البحر أو القافية:
يعني المصيبة ليست بالكلام القبيح فقط ولكن في الوزن والقافي والكلام والمظهر و..الخ ، ملاحظة / لمعرفة هل البيوت على بحر واحد او لا حاول انك تشيل البيتين على لحن واحد ، إذا مشى الحال معناها ان البيتين على بحر واحد ، اما اذا اختلف اللحن معناها ان كل بيت على بحر مختلف
-بعد رفض الشاعر مستور العصيمي اللعب مع منيف في الطائف ، قال منيف طاروق:
الظالم الي يظلم الأجواد ربه ينكبه *** بأهون سبب وأكبر سبب الظلم يخسى ويعقب
اليوم هو يركب بليس أبليس بكره يركبه *** بجمع عدد نطرح عدد العلم في باقي العدد
لاحظوا البيت الاول(يعقب)والبيت الثاني(العدد)!!(طبعًا سفر غطا على منيف في هذي الملعبة)
وهذا الرابط:

*
**
**
*
- لعب منيف مع عبدالله الذيابي في تبوك بليلة من الليالي وجاب عبدالله موال ( الحقيقة مانقول الا الحقيقة ) ولكن منيف لم يستطع اللعب عليه !! وغيره إلى(الحقيقة مانبغى لك حقيقة)ثم غيره إلى(الحقيقة وجب قول الحقيقة)وأي شاعر أو سخص يفهم بالشعر يعرف أن الموالين الي جابهن منيف ليسن على بحر الموال الي جابه الذيابي ، والذيابي نبه منيف بثاني رد لمنيف ، وقال له(هذي الشيلة ماهي على قافي)ولكن منيف كمل ولا كأنه يسمع
وهذا الرابط:

*
**
**
*
- بنفس الليلية السابقة جاب عبدالله الذيابي موال ( ترجع القدس واسرئيل فالهاوية فالهاوية ) ولكن منيف كذلك لم يستطع اللعب عليه !! وقال من ضمن رده(السوالف تراها كل ابوها جبتها لي يااعمى وهي بسيطة)وانا اتحدى اي شخص ان يكون رد منيف يركب على موال(ترجع القدس واسرئيل فالهاوية فالهاوية)
وهذا الرابط:

ملاحظة / منيف بنفس الليلة جاب موال تعجيزي(والعلم مرتفع فوق راس البحر مرتفع فوق رفرف ولونه خضر)وعبدالله لعب عليه ولاقال شي ، ولكن منيف عجز أن يجاري عبدالله في موالين بدل واحد ، كذلك لاحظوا اسلوب كلامه في المقطع السابق مع الذيابي واستهزاءه به يوم قال له الذيابي انك مانت على قافي !!
بينما نجد ان الذيابي في ليلة من الليالي يوم مااستطاع انه يلعب على احد موالات منيف التعجيزية مااعترض او تكلم او رفع صوته مثل منيف ، ولكن يوم قالوا له ان ردك خطأ قال (أكرمكم الله)ومشى
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-قال ثنيان الرشيدي:
يااصحابنا ياهل الشمال والي على باب الشمال *** قلوبكم يم العرب وعيونكم يم الخلا
نحبكم يااصحابنا والحب عذب بالرجال *** انتم بشر مثل البشر ماانتم بشر فيكم بلا
رد منيف:
انت تالي زمانك بك يمين وشمال *** من يرجع لنا الشيعي لياكربلا
دام هذي علومك طش عنك العقال *** جيت اهلي ولكن روح ماهو هلا
واي شاعر أو مهتم بالشعر يعرف ان الطاروقين ليسن على بحر واحد(واتحدى اي احد يقدر يشيلهن على لحن واحد)
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-لعب منيف مع فرحان الربيلي وقال منيف
يامرحبا واهلين والراس مرفوع *** الروس رافعها ربنا الي خلقها
واصح ان الشطر الأول من البيت على بحر والشطر الثاني على بحر(حتى أن الصف ماقدر يشيل البيت ههههه)ثم الصف عدلوا البيت إلى
يامرحبا واهلين والراس مرفوع *** الروس مرفوعه كذا الله خلقها
هههه يعني الصف فزع له
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-قال ابن رحمه:
كل ليله ياقضاعي تروع الغافلين *** من ضحك من بلوة لازم يبلا بها
رد منيف:
اصبر ايام وشهور وسنين *** .................................(انتهى المقطع لذلك ماادري وش عجز البيت)
هل البيتين على بحر واحد؟؟
(الرد في أخر المقطع)وهذا الرابط:

*
**
**
*
- يقول منيف لناصر المرسال:
مشى ناصر ليا منه وطى فوق اللغم مدفون *** تسير القافلة في دربها والكلب نباحي
يالو أن القزازة تنكسر ماتنلحم بالهون *** ولكن الحديدة تنلحم يارجال (((بالراحي)))
الراحي يعني الراحة !!
وهذا الرابط:

.
.
.
.
.
ثانيا / أخطاء (لا أخلاقية):-
قال ملفي المورقي:
تسولف لنا بالنار وانته تشبها *** تحسب العتيبي لعبة يلعب بها *** أنا أعرف لجرح الناس واعرف لطبها *** طلبناك يالغفار تغفر ذنوبنا
رد منيف وقال:
يادكتور عالجني أنا جيت أنا أنا *** متعبني الهجران والصد والعناء *** علاجي هناك هناك والا هنا هنا *** طلبناك يالغفار تغفر ذنوبنا
يوم قال هناك هناك أشار قدامه ، ويوم قال هنا هنا أشار إلى(ذكره)
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-قال منيف لمستور السفياني:
أزهموا مستور هالحين ودي أبطحه *** أبطحه قدامكم ثم ودي أذبحه *** وأن بغيتوا نستره وأن بغيتوا نفضحه *** والثناء والشكر لله رب العالمين
وهذا الرابط(على فكرة الي بدا الملعبة شاهر ولكن محذوف الرد الاول):

*
**
**
*
- قال لمستور السفياني :
انت مكاوي وطبعا تحب المكمكة *** والا انا خططت لك صح اتكتك تكتكة *** ودك الفكة ولكن مابه فكة *** والثناء والشكر لله رب العالمين
وهذا الرابط:
(بنفس المقطع السابق)
العجيب انه مستور السفياني قبل كذا سنة قال لمنيف !!ثم منيف في جدة قلبها على السفياني (يعني سرقة عيني عينك)
.
.
.
.
.
ثالثا / شعراء تكلموا على منيف بأسلوبه (وأصبح أمامهم صغير لإنه مابقي عنده كلام يقوله ، لذلك منيف يحد بعض الشعراء الى الكلام السوقي):- سفر الدغيلبي ببعض ردوده على منيف ، ونكتفي بمثالين:
قال سفر : يامنيف أنا بانشدك بالله وشو اسم المنقرة *** سؤال واحد منقرة هل هو رجل والا مرة *** أخذ كلامي جد لاتاخذ كلامي مسخرة *** أدعوا معي ضد اليهود الله يعز المسلمين
رد منيف : أعلمك في منقرة هالحين لونك تنبطح *** ((وافتح لك الجرح القديم الي من اول منفتح)) *** العلم صامل يالعتيبي لاتقول انه مزح *** أدعوا معي ضد اليهود الله يعز المسلمين
رد سفر :أنا احمد الله واثق بنفسي وواقف وانتطح *** ماني بانا الي انبطح بالحفلة انت الي انبطح *** لكن ابي ارفع مستوايه فوق وانته تحت طح *** أدعوا معي ضد اليهود الله يعز المسلمين
(لاحظوا ان سفر ماقال يامنيف هل انت رجال او ماانت رجال ، ولكن قال وش منقرة ؟؟ ولكن لابد من الكلام القبيح)
وهذا الرابط:

المثال الثاني قال سفر : غبت غيبة طويلة عن مرتك وعيالك *** بعد غيبة بغرفة مظلمة كيف حالك *** اطلع وعايد ربوعك وميل عقالك *** ضاع لبنان بعدك يارفيق الحريري
رد منيف : انته الي نويت الشر انا مانويته *** والمره به بدلها في طريقي لقيته *** لو سفر يفهم الموضوع مافك بيته *** ضاع لبنان بعدك يارفيق الحريري
رد سفر : هرجك الي تقوله عايدي مايخالف *** المره به بدلها مع قبايل خناذف *** ساكت عن علوم وخابر لي سوالف *** كيف لبنان بعدك يارفيق الحريري
بعد الرد هذا مابقى عند منيف شي يقوله (لان سفر نزل لمستوى منيف)فهنا حاول انه يصلحه وقال منيف : ارفع ارفع علومك خلها فوق فوقك *** قبل نزعل ويجمد دمك الي بعروقك *** ول مااسرع غروبك ول ماابطى شروقك *** ضاع لبنان بعدك يارفيق الحريري
هههه اجل ارفع علومك هاه
وهذا الرابط:

*
**
**
*
- ابن ثايب(شاهدوا كيف منيف بدأ بمظهر الصغير أمام ابن ثايب لإن ابن ثايب كلم منيف باسلوبه)
وهذا الرابط:

*
**
**
*
- فهد الدبيسي(في محاورة لمنيف وفهد الدبيسي قبيحة وهي على جزئين)
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-سليمان القصيري(تكلم سليمان بكلام قبيح في اخر المقطع ، قال منيف : يعطيكم العافية وتمسوا على خير هههه ، يوم جاب سليمان الكلام القبيح سرى منيف):
وهذا الرابط:

.
.
.
.
.
رابعا / تناقضات في أرائه الشخصية وأقواله وتصرفاته:-قال منيف في لقاء قناة الساحة ، يوم تكلم عن الموال التعجيزي قال(أنا ماأذكر أني جبته لأحد أعجزه فيه .. جبته مره مرتين وبعد كذا ارفضه .. حتى لو يطلبونه الجمهور ماابغى احرج زملائي واصحابنا .. وفيه اشد وانكى من هذا .. بس تاركه ادور واحد ملقوف يبي يجيب شي يعجزني فيه )ههه يعني لااحد يمزح معي ، حتى قال له المذيع(يعني تهديد)قال منيف(اعتبره تهديد)
ثم بعد دقيقة او دقيقتين قال عن مواويله التعجيزيه(اقوله لمن .. للشاعر الي يحاول انه يسوي تعجيز أو بيعجز أحد)
وكل كلامه الي قاله تجدونه على الرابط التالي(على فكره بنهاية المقطع هذا تكلم عن حبيب وتهربه منه ههه ، وبمقطع بعد هذا قال افضل انكم تسألون حبيب ليش يتهرب ؟؟ ههه زلة لسان تدل انه هو من طلب من المقدم ان يسأله هذا السؤال): الجزء 9

وبالجزء هذا تكلم عن مواويله التعجيزية وسأله المذيع وقال عن المواويل التعجيزية(طلع لك ملاقيف .. ليش ماتعطيهم المواويل)فرد منيف وقال(الملقوف الي طلع ذا أنقذه الله انه عند الخيارين لاني احترمهم ، فما ابغى احرج ضيفهم)

المهم خلونا نشوف هو استخدم المواويل مع ناس يبون يعجزونه أو استخدمها كذا بلا مبرر ؟؟ كذلك هل هو فعلن مايحب يحرج اصحابه وزملاه الشعار ام لا ؟؟ وهل هو فعلن حشم الخيارين ولاحب يحرج ضيفهم أو لا ؟ نشوف الان:
استخدم الموالين التعجيزية مع عبدالله الذيابي(قبل يستخدم عبدالله معه اي موال تعجيزي)لذلك بعدها استخدم عبدالله الموال التعجيزي(ترجع القدس)
استخدم الموال التعجيزي مع سفر(رغم ان سفر لايوجد عنده موال تعجيزي في حد علمي)+استخدامه لهذا الموال كان عند الخيارين هههه يعني تناقض 100%
استخدم الموال التعجيزي مع شاهر العنزي(رغم ان شاهر لايوجد عنده موال تعجيزي في حد علمي)واستخدمه عند الخيارين هههههههه يعني تناقض 100%
استخدم الموال التعجيزي مع عبدالله الحريري العنزي(عبدالله الحريري جاب موال عادي وليس تعجيزي ، ولكن يوم اتعب منيف قام منيف وحول للموال التعجيزي )

استخدام الموال التعجيزي مع راشد السحيمي(رغم ان عبدالله لايوجد عنده موال تعجيزي في حد علمي)

هل هؤلاء الشعراء ملاقيف كما وصف في باقي اللقاء ، أم أنه حاولوا يعجزونه بشي ؟ والا هو باللقاء يقول كلام وبالملعبه يقول كلام ثاني ؟؟ عجزت افهم
*
**
**
*
-كذلك في احد الملاعب كان يلعب هو وذيب الشمري ، فجأه سحب على ذيب ونادى شاهر يلعب معه !!
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-كذلك في أحد الملاعب كان يلعب شاهر وابن ثايب ، فجأه تدخل وبدأ يلعب هو وابن ثايب !! وشاهر سكت عنه
وهذا الرابط:

*
**
**
*
-كذلك لعب رباعية هو وشاهر ضد الرياحي الله يرحمه وملفي المورقي ، وبالرباعية الثانية(اخر الليل)قلب على شاهر وقال بالطاروق
سرى الليل وثلاثة مالهم حيلة *** عتيبي وعنزي مع واحد رياحي
ورد شاهر
صحيبك يامنيف اقول عزي له *** ولكن ماعليه وانقل سلاحي
وهذا الرابط:

*
**
**
*
- دائم منيف يتكلم عن المعنى والمعنى والمعنى والمعنى والمعنى(ازعج الدنيا من كثر ماعادها)ولكن يوم تلقف ولعب مع رشيد الزلامي(الرابط وضعته اعلى الصفحة)المهم يوم تلقف ولعب مع رشيد سأله رشيد وقال :
العشية شفت لي قبر عليه اربع نصايب *** قبر مسلم قبر نصراني على ايش تحللونه
رد منيف وقال:
يوم شفت القبر هبت القبر والا منت هايب *** كل رجال يضن ويعلم الله في ضنونه
يعني عجز لايفهم وش قصد رشيد ، ورد بسؤال محاولة منه لان يبسط له رشيد شوي هههه ، اما منيف دائم يكرر ويقول أن الشعار يتفقون على المعنى قبل يدخلون الملعبة ، لذلك (وهو من الي يتفق على المعنى قبل لعبه) أكل خابور مع رشيد الزلامي (لإنه مااتفق مع رشيد على معنى هههه )
.
.
.
.
.
خامسا / وقفة مع موالات منيف التعجيزية:
عند منيف موالين تعحيزية :
- الاول /
أهل قطر ** عز وفخر ** واهل الظفر ** جاها النصر ** يوم الخيارين اعتزوا به ** وردوا على حوض المنية
شاهر هنا ** وانا هنا ** وقت العنا ** هدم وبنا ** يوم الخيارين اعتزوا به ** ورد الضوامي لاشهب الال
الطاروق / وردوا على حوض المنية ** ورد الضوامي لاشهب الال
وهذا الرابط

-الثاني /
براسي يغني ** ثمانين جني ** وجني حدني ** على الدرب الاقشر
لهن نقع ثار ** ومسحن الاثار ** ويطردن بثار ** هذا الموت الاحمر
يحدني امشي ** على طرف رمشي ** يبن ذبح كبشي ** عليه الله اكبر
والعلم مرتفع فوق راس الجبل مرتفوع فوق واركد ياموج البحر
الطاروق / بندق عتيبة مع الشاعر سفر *** نادوا سفر وازهموه ببندقه
التجربة وحدة ولافيها عذر *** وانا اعتذر رجعوه لفندقه(يحاول يحرج ضيف الخيارين ههههه يعني تناقض100% ولكن ابو سعد ذيب جابها صح)
وهذا الرابط

.
.
الموالين التعجيزية هذي (وأي موال مثلها)أنا ضده ، ليش ؟ لإنك ماتقدر تنقض وتفتل ، فقط تحاول تكمل كلمات متشابهه حتى تكمل الموال ، ولكن لو جينا لموال حبيب مثلا ( ترجع القدس واسرائيل فالهاوية فالهاوية)تقدر تنقض وتفتل على مزاجك ، المهم انك تكتب على نفس البحر والطول ، اما مواويل منيف فهي قصيرة جدا والنقض والفتل صعب جدا ، فقط تهتم بشي واحد وهو انك تركب كلمات قريبة لبعض ومتشابهه حتى تكمل الموال
.
.
.
.
.
سادسا / أخطاء جمهور منيف(وان كان مايتحملها كشخص ولكنها ضمن السياق).
.
- محاورة منيف منقرة وحمود البقمي
كل موالين يجيبهن منيف يعرضون رد واحد فقط لحمود !! ومع ذلك حمود اثبت انه فحل شعر
وهذا الرابط:

.
.
-غالبا منيف هو الي يبدا الملعب وهو الي يختمها (وهذي كثيرة جدا)
.
.
-يحذفون احيانا رد او بيت من طاروق او يخفون صوت الملعبة اثناء رد الشاعر المقابل لمنيف(للاسف الان لايحضرني مثال لها ولكني شفت هذا الشي من قبل)
.
.
.
.
.
هذا طبعا غيض من فيض
يعني هذي مواقف قليلة جت على بالي ونزلتها ، والا غيرها كثييييييييييييييييييييييير جدا
.
.
.
.
اخيرا اهديكم ملعبة رائعة نختم بها الموضوع وهي بين(فلاح القرقاح ومحمد بن شديد)ضد(مستور العصيمي ومحمد بن مشيط)5نجوم/لعب نظيف وقوة نقض وفتل من الجميع ، واحترام متبادل

سالم مسعود غير متصل  

Sponsored Links

قديم 04-11-2010, 04:13 PM   رقم المشاركة : 2

عماد بن خماش

:.. شـاعر ..:

الصورة الرمزية عماد بن خماش

عماد بن خماش غير متصل

عماد بن خماش will become famous soon enough

افتراضي رد: أخطاء منيف منقرة ومخالفاته(فديو)..دراسة نقدية شاملة

أخي الغالي والحبيب سالم مسعود ..

بارك الله فيك اخي الحبيب علة توضيح بعض الحقائق التي ضاع فيها الكثير من جمهور منيف

فأنا عن نفسي لا يعجبني هذا الشاعر وممّا لاحظته انه فقط اذا لعب فلا يلعب الا بموال وابيات ركيكه في معناها وفعلا كما اشرت دنيئة المستوى

لكن ان أتينا للمحاورات المتميزه التي يضفي عليها النقض والفتل فيها شيئا من الجمال ستجد انه غايب عنها جدا ولا يكون له حضور فيها وان حضر , ستجد حضوره ضعيف جداً

وكذلك في محاورته مع شاعر لا اعرف اسمه في مهرجان التمور بالمدينه

قال الشاعر أول بيتين بترحيب
ثم رد المنقره وكرر القافيه منذ اول المحاوره
مع ان تكرير القوافي حتى وان شاب القاف فهو خطأ كبير بالنسبه لمفهوم المحاوره الحقيقي فما بالك منذ اول بيتين للشاعر !!؟؟

لا ازيد على ماقلت ولكن ما اقول الا بارك الله فيك وصدقت ولا قلت الا الصواب

بارك الله فيك

التوقيع :
للتواصل , , ,
...emad.a.k@hotmai
عماد بن خماش غير متصل  

قديم 04-11-2010, 04:25 PM   رقم المشاركة : 3

دهم السحايب

دهم السحايب غير متصل

دهم السحايب will become famous soon enough

لاهنت على الموضوع

وكلامك والله في حله

وانا اوافقك الراي

ولاني مقتنع فيه كشاعر مع احترامي لشخصيته

ولا كامل الا الله

تقبل مروري يالغالي

دهم السحايب غير متصل  

قديم 04-11-2010, 08:42 PM   رقم المشاركة : 4

خـرشـان بن فـضـيـل

:.. كاتب مميز ..:

الصورة الرمزية خـرشـان بن فـضـيـل

خـرشـان بن فـضـيـل غير متصل

خـرشـان بن فـضـيـل will become famous soon enough

اخ سالم مسعود , هذي أول مشاركة لك و كذا , الله يستر
جهد صراحه متعوب عليه , بس لو كان جهدك في عـكـس
هـدفـك من طرح هذا الموضوع كان الفايده أعظم للقاري .

هذا كلامي مع إني والله ما أحرص على محاورات الشاعر / منيف منقرة

و دام إن لشاعر جمهور فالإحترام للجمهور أولاً
و الأحترام لقبيلتة ثانياً .

تقبل تحياتي .

خـرشـان بن فـضـيـل غير متصل  

قديم 04-12-2010, 10:18 AM   رقم المشاركة : 5

الذيب العتيبي

:.. شــاعـر ..:

الذيب العتيبي غير متصل

الذيب العتيبي will become famous soon enough

الله لا يهينك موضوع صراحه مميز كصاحبه ..

اما بالنسبه لمنيف المنقره فاانا مقتنع فيه كشااعر بمسمى شااعر من ناحية الوزن والقافيه ..

اما كشعرر فاأنا غير مقتنع فيه اطلاقاا واناا الوم الشعااار الكباار كيف يلعبوون معه ..

الذيب العتيبي غير متصل  

قديم 04-12-2010, 07:12 PM   رقم المشاركة : 6

صنديد

الصورة الرمزية صنديد

صنديد غير متصل

صنديد will become famous soon enough

الحقيقه .. امتعتني بمعلوماتك .. لأني ماتعمقت في محاورات منيف ... لذلك يعطيك العافيه على المعلومات الي جبتها هنيا.

ع العموم دام الشخص يوزن القاف ويلعب .. يسمى شاعر .. لكن للشاعر مقامات

منيف شاعر ويلعب على معنى .. لكن مو اي معنى .. يعني شبه سطحي
لكن في امور المعنى المدفونه اعتقد ان منيف لا ناقة له ولا جمل فيها ..

وهذا ماشفته في موضوعك المميز ..

وقد جلست في حد مجالس الرجال شرواكم .. وكان منيف موجود .. وتكلم عن المعنى واموره ... والله العظيم انه بلسانه يقول : فيه معاني تسري علي ولا طقيت لها خبر

هو بنفسه معترف ..

يعطيك العافيه مليووون على الموضوع الدسم ...

التوقيع :
عبدالله بن مغامس بن معضاد المشرفي التميمي
الخطامه
بين البحر والغمام= وعلى الخطوط اقطريه
جو التميمي تمام=ومشاعره شاعريه
a.m.t_506@hot
صنديد غير متصل  

قديم 04-13-2010, 01:31 AM   رقم المشاركة : 7

ابن عقاب الشمري

ابن عقاب الشمري غير متصل

ابن عقاب الشمري will become famous soon enough

لا تعليق .. .. ..

التوقيع :
MM_MM_93@,,,,,,,,,,
ابن عقاب الشمري غير متصل  

قديم 04-13-2010, 04:58 PM   رقم المشاركة : 8

علي حلل

علي حلل غير متصل

علي حلل will become famous soon enough

تبقى لك كوجهة نظر شخصية أنا أرى أنه من الشعراء الرائعين في الساحة الشعرية حياك الله

علي حلل غير متصل  

قديم 04-13-2010, 11:02 PM   رقم المشاركة : 9

ابو البرني

:.. شــاعـر ..:

ابو البرني متصل الآن

ابو البرني will become famous soon enough

بالصراحه جهد موفق وموثق ومشكور على هذا الجهد الطيب وانا اقول انه شاعر لايستهان به وجارى كبار الشعراء والله يهديه ويهدينا جميعا الى سبل الرشاد

التوقيع :
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
اللهم ارحم والدي ووالدتي كما ربياني صغيرا وجميع موتى المسلمين يارب العالمين
اميــــــــن
ابو البرني متصل الآن  

موضوع مغلق